شاركوني رأيكم لو سمحتم

assma

عضو جديد
لي حلم وحلمي الذهاب للخارج من أجل اقامة تربص و عندما وجدت طريقا لتحقيقه واجهتني مشكلة و هي الاختيار بين اثنين الأول قيل لي ليس لدينا أي فتاة تخرج الى الخارج في العائلة بحكم العادات و التقاليد و ماذا سيقول الناس و الثاني المضي في تحقيقه بدون علمهم وقلبي يبقى قلق يوم يعرفون ماذا سيقولون رغم أني حاولت اقناعهم و لكن دون جدوى دائما العادات و التقاليد على ألسنتهم فماذا أفعل أصبحت يائسة و قلقة دائما فشاركوني برأيكم لو سمحتم .

ملاك

عضو متألق
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اختي اسماء اتفهم وضعك و حالتك تماما فغالبا الانسان بطبعه يعمل المستحيل من اجل تحقيق احلامه و طموحاته التي تجعل منه ناجحا و راضيا بنفسه
لكن يا اختي لن يكون ذلك على حساب الغير فبذلك لن تفرحي يوما بذاك النجاح و لن يساوي شيئا حينها..لذا في راي يا اسماء ان تستمعي لكلام عائلتك فهم ادرى بالامور اكثر منك لانك ربما ترينا هذا الامر بسيطا لكن في نظرهم غير ذلك فاحمدي الله اختي لانك في وسط اسرة محافظة و خاصة تهتم لامرك و يهمها مصلحتك فهذه اكبر نعمة وهبها الله لك..و حتى من دون ان نتكلم عن العادات و التقاليد فان الفتاة لا يجوز لها السفر من غير محرم و هذا ما ينص عليه ديننا..و ستكونين وحيدة في بلد اجنبي و هذا قد لا يصح اختي ربما هذا الامر ايضا جعل من عائلتك ترفض قرارك فيجب عليك ان تتفهمي موقفهم لانهم فعلا يحبونك و يخافون عليك و لا يريدون لك الا الخير و النجاح في حياتك لانهم اقرب الناس اليك لذا انصحك ان لا تتسرعي في قرارك و ان لا تفعلي اي امر بالسر دون علم عائلتك لانك سوف تندمين طيلة حياتك على ذلك فلا تجعلي امور الدنيا هي همك الاكبر يا اسماء لتخسري حينها رضى والديك عنك و غضب عائلتك فماذا ستفعلين حينها فلا انت ستسعدين بذاك النجاح الذي حققته و لا تجدين من يشاركك اياه..لذا اختي ارضي بما كتبه الله لك و عسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم..ففي مكتوب الله حكمة عظيمة..حاولي ان تقوم بذاك التربص هنا في الجزائر و اجعلي عائلتك ترضى عنك فذلك هو النجاح الاكبر..و ابقي متفائلة اختي اسماء و عليك فقط بالرضى و القناعة بما لديك لتكوني سعيدة..فلا تجعلي ايامك يملاها القلق و الياس..ارجوا ان تكون نصيحتي لك في محلها و ننتظر منك بحول الله ردا اخر لتخبرينا بقرارك..دمت بالف خير اختي و مرحبا بك بيننا.وفقك الله في حياتك و انار دربك بما فيه الخير و الصلاح
اختك ملااااااااااك

هاجر 07

عضو جديد
انشاء الله موفقة

حاولي يااختي العزيزة اقناع عائلتك بطرق عديدة وابراز لهم ان العادات والتقاليد لاتقف في وجه العلم خاصة وانك ذاهبة لهدف علمي وليس شيئ اخر
وعسى الله ان يحقق احلامك

أعلى